نصائح أساسية لإجراء فصل عبر الإنترنت بشكل فعال

24/02/2022



عام 2020 ، غيّر طريقة عمل المدارس ومفهوم التعليم. نتيجة لذلك ، قامت المدارس في جميع أنحاء العالم بتغييرات هائلة للتكيف مع هذا النموذج الجديد من التعليم. بدأت المدارس والمؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم في دمج الفصول الدراسية عبر الإنترنت بشكل كامل في أنظمتها في الماضي ، وتم تعزيز هذه التغييرات في عام 2021.

كان الانتقال إلى التعلم الرقمي يمثل تحديًا للمدارس بشكل خاص لأنه كان عليها تغيير نظام التعلم بالكامل - بين عشية وضحاها تقريبًا. يمكن الآن إجراء جميع جوانب التعلم تقريبًا - من إدارة المدرسة ، والحضور ، والمهام ، والتدريس وحتى الاختبارات والتقييمات عبر الإنترنت.

لقد أتاح الإجراء الحاسم لنقل التدريس عبر الإنترنت المرونة في التدريس والتعلم في أي وقت وفي أي مكان ، ولكن وتيرة حدوث ذلك كانت مذهلة. وقد تسبب هذا أيضًا في مشاكل التسنين التي لا مفر منها. ولكن كانت هناك أيضًا نصائح وحلول فعالة لمساعدة المدارس في التغلب على هذه المشكلات.

في هذه المقالة ، سوف نستكشف النصائح الأساسية لإجراء الفصول الدراسية عبر الإنترنت بشكل فعال.

  1. استثمر في الأدوات الرقمية لتحافظ على مشاركة طلابك

من أهم الاعتبارات التي يجب أن تتبعها المدارس لإجراء الفصول الدراسية عبر الإنترنت بشكل فعال هو الاستثمار في التقنيات وأنظمة تخطيط موارد المؤسسات المدرسية التي ستساعد في الحفاظ على مشاركة الطلاب في الجلسة عبر الإنترنت. يمكن أن يؤدي استخدام التكنولوجيا مثل Myschool.ly إلى تغيير نظام التدريس الخاص بها من الكتب المدرسية القديمة إلى المزيد من المحتوى الرقمي الصديق الذي سيتضمن مقاطع الفيديو والصوت والصور والبودكاست والمزيد.

الاستثمار في التكنولوجيا وترقية الفصول الدراسية لتصبح أكثر رقمية سيمكن المدارس من تسجيل المحاضرات ، وبث المحاضرات المسجلة ، وإجراء التقييمات ، والتحقق من تقدم الطلاب ، وحتى البقاء على اتصال مع أولياء الأمور بسهولة.

  1. دمج التكنولوجيا لمساعدة الطلاب على التعاون

قد تكون الفصول الدراسية عبر الإنترنت منعزلة وميكانيكية للعديد من الطلاب. قد لا تكون هذه البيئة مواتية للتدريس الفعال. للحصول على تجربة تعليمية كاملة ، يحتاج الطلاب إلى التفاعل مع بعضهم البعض حتى يتمكنوا من التعلم من أخطاء بعضهم البعض وشكوكهم وأسئلتهم. لا يضيف العمل والتعلم معًا في مجموعة إلى المتعة فحسب ، بل من خلال الخبرات التعاونية مثل المهام الجماعية والمناقشات الجماعية وجلسات العصف الذهني والعروض التقديمية الجماعية ومراجعات الأقران - هناك تعلم أعمق وأكثر تعزيزًا يحدث.

باستخدام أدوات عبر الإنترنت مثل غرف الاستراحة التعاونية ، تعد الشرائح الجماعية حلاً فعالاً لكسر حاجز العزل. يساعد الطلاب على التواصل مع بعضهم البعض ويساعد الفصل عبر الإنترنت على أن يكون أكثر فاعلية.

  1. ضع تعليمات واضحة وقواعد أساسية للطالب والمعلمين

يعد التعلم عبر الإنترنت نقلة نوعية للمعلمين والطلاب - وكلاهما اعتاد على التعلم وجهًا لوجه. لذلك ، تحتاج هذه الأرضية الجديدة إلى مجموعة واضحة من التعليمات للمساعدة في حدوث عملية التعلم بسلاسة. يمكن أن تتضمن هذه القواعد تعليمات حول البقاء صامتًا ، والحفاظ على الكاميرات قيد التشغيل ، والحد من استخدام عوامل التشتيت غير الضرورية مثل شاشات الخلفية ، والقيود الصارمة على استخدام وظيفة الدردشة. يعد وضع هذه التعليمات الواضحة أساس فصل دراسي عبر الإنترنت فعال وخالي من الإلهاء.

يمكن توصيل هذه التعليمات بسهولة إلى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب باستخدام البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة وأدوات الاتصال الأخرى على منظومة Myschool.ly.

  1. استكشف الأدوات عبر الإنترنت واللعبة لجعل التعلم أكثر فعالية

أحد التحديات الرئيسية في التعلم عبر الإنترنت هو الطلاب المنفصلون الذين قد لا يتفاعلون كثيرًا في الفصل. لمساعدة جميع الطلاب على المشاركة بشكل أفضل ، يمكن للمعلمين البحث عن أدوات عبر الإنترنت تساعد في تنفيذ آليات اللعبة في الفصل الدراسي. أثبت البحث فوائد التحفيز كأداة مفيدة في التعلم عبر الإنترنت. باستخدام أدوات عبر الإنترنت مثل قوائم المتصدرين ، يمكن أن تساعد الشارات الافتراضية الطلاب على البقاء متحمسًا للتفاعل في الفصل الدراسي. لا يقتصر استخدام الاختبارات القصيرة واستطلاعات الرأي والألعاب التعليمية على جذب انتباه الطالب فحسب ، بل يعزز تجربة التعلم أيضًا.

  1. قم بتضمين ملاحظات الطلاب

في الفصول الدراسية التقليدية ، غالبًا ما يكون من السهل قياس تعلم الطالب من لغة جسدهم ، ومستوى تفاعلهم في الفصل. ومع ذلك ، لإجراء فصل عبر الإنترنت بشكل فعال ، من المهم أخذ ملاحظات الطلاب في الاعتبار. يساعد هذا في ضمان أن خطة التدريس الخاصة بك واستراتيجية الفصل عبر الإنترنت تعمل بشكل فعال. على سبيل المثال ، تضمين مقاطع فيديو ثقيلة في الفصل ، والتي قد لا يتمكن الطالب من بثها ، أو حتى نصائح حول تحسين جودة صوت وفيديو المعلم. في حين أن هذه قد تبدو صغيرة ، إلا أن هذه المؤشرات والاقتراحات الدقيقة تقطع شوطًا طويلاً في المساعدة في إجراء دروس عبر الإنترنت بشكل فعال.

تتمثل إحدى أفضل الطرق لدعوة الطلاب للتعليقات عبر الإنترنت في إجراء استطلاعات الرأي والاستطلاعات بشكل منتظم. تتيح ميزة الاقتراع بمنظومة Myschool.ly للمدرسين إنشاء استطلاعات الرأي وتساعد الطلاب على مشاركة آرائهم الصادقة.

ختاما،

قد يكون التكيف مع الثورة الرقمية والتحول إلى الدروس عبر الإنترنت أمرًا شاقًا بعض الشيء. قد يجد الطلاب والمعلمون أن الانتقال من الفصول الدراسية وجهًا لوجه إلى مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت يمثل تحديًا. في هذا السيناريو الجديد ، يجب على المدرسين بذل جهد إضافي لإشراك الطلاب ، مما يعني استخدام أساليب وتقنيات تدريس جديدة تجذب الطلاب. إن جعل الفصول الدراسية عبر الإنترنت أكثر فاعلية يعد تحديًا.

مع اقترابنا من العام الجديد 2022 ، أدركت المدارس أن الفصول الدراسية عبر الإنترنت هي الطريق إلى الأمام في هذا العالم المستمر من عدم اليقين الناجم عن الوباء. ومع ذلك ، مع منظومة Myschool.ly ، هناك إجابات سهلة للعديد من العقبات التي تحتاج المدارس للتغلب عليها.

هو حل تعليمي متكامل عبر الإنترنت سيساعدك على إنشاء تجربة تعليمية أفضل عبر الإنترنت لطلابك من خلال تحويل التجربة الأكاديمية التقليدية لمعهدك إلى تعلم رقمي من شأنه إشراك طلابك ومساعدتك في إجراء دروس عبر الإنترنت بسهولة وفعالية. من تسجيل الطلاب عبر الإنترنت إلى إجراء دروس مباشرة باستخدام Zoom Integration ، ومن التعاون عبر الإنترنت إلى التواصل السهل بين الوالدين والطالب والمعلم ، من الاختبارات عبر الإنترنت إلى الحضور عبر الإنترنت - تجعل Myschool.ly الانتقال من التدريس دون اتصال بالإنترنت إلى التعليم عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى.

Featured Posts
المشاركات الأخيرة