top of page

أربعة أشياء يجب أن تكون ضمن تطبيق الإدارة المدرسة

تنفيد التغيير باستخدام تطبيق إدارة المدرسة في مؤسستك

التكنولوجيا المتطورة, يوم بعد يوم ليست فقط تجعل حياتنا سهلة ولكن أيضا تغير طريقة القيام بأعمالنا، وأصبحت التكنولوجيا جزءا لا يتجزأ من مختلف الصناعات وخصوصا في قطاع التعليم فان التقنية آخذى في النمو على قدم وساق في السنوات القليلة الماضية وقد تركت أثرا لا يمكن إنكاره. ومن أجل تحقيق نمو أفضل وإنتاجية وتخفيف الخطأ البشري، بدأت المؤسسات في اعتماد التكنولوجيا في هيكلها الاداري.

كانت المدارس تعتمد على الطريقة اليدوية في التعامل مع جميع الأنشطة، مايعني انها مهمة شاقة للمسؤولين والمعلمين. قبل انتشار التكنولوجيا الجديدة كان تخزين البيانات وحفضها ضمن ملفات معرضة للتلف أو الضياع أو حتى الارشفة الخطرة ومن ضمنها قاعدة بيانات الطلاب، والتفاصيل المالية وغيرها الكثير من المعلومات المهمة.

ومن ناحية أخرى يعتبر المعلمون الوسيلة الرئيسية للتعليم في حياة الطفل، ولكن عندما يتعلق الأمر بضرورة انجاز الاعمال الادارية اليومية بالاضافة الى عمل المعلم المهم والاساسي فأن هذه الاعمال مثل ادارة الحضور والغياب على فانه يكون فيه هدر كبير في الوقت ونتيجة لذلك فان هذه المضيعة في الوقت الثمين تعود بالسلبية على كفاءة التحصيل العلمي للطالب.

وكمعالجة لهذه القضايا، سلطنا الضوء أدناه على الميزات التي يجب أن تكون في أي تطبيق إدارة المدرسة لتحسين عمليات المؤسسة وهي من الميزات الاساسية التي يشملها تطبيق MySchool.ly ERP

إعدادات طباعة الرسوم

كل مؤسسة لديها شكل محدد للفواتير الإلكترونية يختلف من مدرسة الى أخرى، فأن إستخدامك لتطبيق MySchool.ly ERP يسمح لك بتنسيق شكل وهيئة الايصال أو الفاتورة حتى تطابق فواتير مدرستك وكذلك ماتطلبه وزارة التعليم من تقارير.

هناك العديد من المؤسسات حيث لن يتم رد المبلغ بمجرد دفعه، ولكن بالنسبة للآخرين، بيان محدد مسبقا يشير إلى أن توقيع أمين الصندوق غير مطلوب كما فاتورة الإلكترونية. من خلال النظر في هذه السيناريوهات أدخلنا إعدادات طباعة الرسوم التي تسمح للمؤسسة لتكوين التسمية التوقيع، وتبين كمية في الكلمات، نص تذييل مخصص الخ ويمكن استخدام هذه الإعدادات لتكوين الإيصال وفقا للصيغة تليها المؤسسة.

التوقيع الرقمي Digital Signature في دفتر الدرجات

يقوم مدير المدرسة دائما بأدوار ومهام عديدة منها التوقيع يدويا على بطاقات درجات الطلاب Report cards وهي مستهلكة للوقت ومزعجة. لجعل العمل أسهل قام فريقنا بادخال ميزة التوقيع الرقمي حيث مدير المؤسسة والمعلمين الآخرين المرتبطين بطالب معين يمكن أن يقومو بتخزين التوقيع رقميا بشكل مسبق ولا داعي للتوقيع لكل بطاقة طالب على حدى.

تقرير مفصل عن الحضور والغياب عن مادة دراسية معينة

في العديد من المؤسسات يقوم المعلمين بتقديم تقرير الحضور إلى ادارة المدرسة، لعرض حالات الغياب الطلاب في جميع المواد الدراسية لفترة محددة. تطبيق MySchool.ly ERP تتمكن بكل سهولة من إدارة تقرير موحد يوفر الحضور على جميع المواد الدراسية لنطاق زمني معين.

امكانية تنسيق شهادة نقل الطالب

تسمح إعدادات Custom Header for Transfer certificate بتنسيق وتعديل شكل تقرير شهادة نقل الطالب من المدرسة أو المؤسسة التعليمية, يمكن أيضا تكوين تفاصيل إضافية مثل اسم الشهادة وتاريخ الإصدار عند استخدام.

 

المشاركات الأخيرة
ابحث بالتصنيف
الأرشيف
bottom of page