منظومة الادارة المدرسية تعزز التواصل بين أولياء الامور و المعلمين


تمكين وتعزيز التواصل بين أولياء الامور و المعلمين عن طريق منظومة الادارة المدرسية

غيرت التكنولوجيا الطريقة التي تتواصل بها المدارس مع أولياء الأمور. في حين أنه قبل بضع سنوات – كانت ارسال الملاحظات الورقية هي الطريقة الوحيدة للمعلمين لتمكين الوالدين من الاطلاع على الأنشطة المدرسية – ، والأن أنشأ برنامج إدارة المدارس القائم على الويب اليوم مجموعة من الأدوات لتمكين المعلمين من التفاعل مع أولياء الأمور وخلق بيئة تعليمية مفيدة.

في أي مدرسة ، ينشغل المعلمون والاداريون بالعديد من الأنشطة مثل إدارة جدول الحصص المدرسية ، جمع الرسوم المدرسية ، إدارة فرق تنظيف المدارس الخ. غالباً ما يبقى تحديت أولياء الأمور الاتصال بهم خارج رادار المعلمين بالمدرسة ويتم اعلامهم فقط على التفاصيل الأساسية التي يجب معرفتها. لكن معظم الآباء يحبون أن يظلوا على دراية بجميع الأنشطة اليومية لأطفالهم. في هذا السيناريو ، يعتبر نظام إدارة المدارس عبر الإنترنت هو الحل الأفضل الذي سيساعد المدارس على إدارة الاتصالات بين الوالدين والمعلمين بكفاءة.

أدناه قائمة من طرق التي يمكن بها لمنظومة الادارة المدرسية أن تساعد الآباء والأمهات على البقاء في اتصال مع المدارس

  • جدولة اجتماعات أولياء الامور والمعلمين باستخدام منظومة الادارة المدرسية

باستخدام منظومة الادارة المدرسية MySchool.ly ، يمكنك تنبيه الوالدين حول تواريخ اجتماعات أولياء الامور والمعلمين القادمة حتى يتمكن الوالدان من حجز هذه التواريخ للمدرسة. كما يمكن مشاركة أي تغييرات في وقت أو موعد الاجتماعات بسرعة مع الوالدين ، وبالتالي تجنب أي سوء فهم

  • الحصول على تقارير مستوى الطالب و أداءه

يرغب أولياء الأمور اليوم في الاطلاع على أحدث أخبار أداء أطفالهم في المدرسة. وبدلاً من انتظار يوم إصدار التقرير السنوي ، يمكن لبرمجيات منظومة الادارة المدرسية مساعدة الآباء في الوصول لحظة بلحظة إلى تقارير أداء طفلهم بالفصل. وهذا يضمن إمكانية تحديد أي فجوة في تعلم الطالب وفهمه على الفور ، ويمكن للآباء المساعدة في الدروس اللازمة قبل أن تصبح الفجوة مشكلة حرجة.

  • البقاء على اطلاع على تقارير الحضور الخاصة بطفلك

باستخدام برنامج إدارة المدرسة المستند إلى الويب ، يمكن للآباء البقاء على اطلاع على تقرير حضور الطفل. يمكن منظومة الادارة المدرسية إرسال رسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني آلية بحيث يمكن تنبيه الوالدين على الفور إذا كان طفلهم تغيب عن اليوم الدراسي أو الكلية.

  • كن على اطلاع بكافة الإعلانات المهمة

بدلاً من الاعتماد على عصر الاتصال بالأوراق، يمكن لمنظومة الادارة المدرسية إرسال رسائل إلى أولياء الأمور حول جميع التحديثات المدرسية الهامة. يمكن للمدرسة ايضاً تحديد موعد للتذكير الآلي بقرب تاريخ معين لإجبار الآباء على إكمال الإجراءات الأساسية مثل تذكير الدفع ، تذكير الإذن.

يوجد اليوم الكثير من الأدلة المبنية على الأبحاث والتي أثبتت أن مشاركة الأسرة في الحياة الأكاديمية للطفل هي مؤشر رئيسي لنجاح الطالب. يعتقد العديد من الخبراء أن وجود علاقة إيجابية بين الوالدين والمعلم له تأثير إيجابي على نجاح العملية الدراسية ونجاح الطفل في المستقبل داخل وخارج الفصل الدراسي.

إن بناء هذه العلاقة يمكن أن يشكل تحديا حيث أن المدرسين وأولياء الأمور غالبا ما يتحججون بنقص الوقت والموارد ، والالتزام بهذا المجهود الإضافي المتمثل في إقامة اتصالات ثابتة يشكل في كثير من الأحيان عبئا على كلا الطرفين. ومع ذلك،

يعد استخدام منظومة الادارة المدرسية أحد أفضل الطرق لدمج أحدث التقنيات وإبقاء أولياء الأمور مطلعين عن الفروض المنزلية والأحداث المدرسية والاستراتيجيات التعليمية والأكاديمية للأطفال بالإضافة إلى الأداء غير الأكاديمي.

خلاصة: ما هو نظام إدارة المدرسة عبر الإنترنت؟ بعض الميزات الرئيسية التي يجب عليك معرفتها

هذا التواصل المستمر مع أولياء الأمور هو أمر مفيد للمدرسة وطاقم العمل التعليمي بعدد من الطرق

  • يشعر الآباء بالارتباط بالمدرسة

عندما يعرف أولياء الأمور ما يحدث في المدرسة من خلال منظومة الادارة المدرسية عبر الإنترنت ، سيشعرون أنهم أكثر ارتباطًا بالمدرسة. هذا الاتصال والثقة يقطع شوطا طويلا في ضمان عدم تغيير الوالدين لمدرسة الطفل في السنوات الأخيرة

  • يمكن للوالدين المساهمة بأفكار إبداعية

يعد التواصل مع أولياء الأمور طريقة رائعة لتشجيعهم على مشاركة أفكارهم حول ما سيعمل من أجل أطفالهم ومساعدة المدرسة على العمل بفعالية أكبر. تعد تعليقات الوالدين هذه واحدة من أفضل الطرق لإنشاء مدرسة تساعد على إبراز أفضل إمكانيات الطلاب

  • يمكن للوالدين التطوع في المدارس

عندما يتم تحديث أولياء الأمور حول احتياجات وفرص التطوع في المدرسة ، فمن المرجح أن يشاركوا ويكونوا متطوعين نشطين للمساعدة في تلبية احتياجات المدرسة.

  • توجيه وحل قلق الوالدين

إن مشاهدة أطفالهم يأخذون الخطوة الاولى في مدرسة جديدة غالباً ما يمتلئ بعض الآباء والأمهات بالقلق وقد يكونون غارقين في طرح أسئلة متنوعة ومخاوف بشأن سلامة أطفالهم. يمكن أن يؤدي إنشاء واستخدام التواصل المفتوح مع والدي طفل باستخدام منظومة الادارة المدرسية إلى تقليل هذا القلق ومساعدة الوالدين في رؤية أطفالهم يستقرون في البيئة المدرسية

لا يتم بناء العلاقات بين الوالدين والمعلمين بين عشية وضحاها. لإنشاء علاقات قوية بين الآباء والمدرسين ، يحتاج المرء إلى استثمار الوقت والجهد. باستخدام منظومة الادارة المدرسية على شبكة الإنترنت ، يمكن للمدارس إنشاء بيئة من التواصل المستمر ، والمحادثات الهادفة ، والتعاون المثمر ، وحل المشكلات ، والأهم من ذلك ، الثقة.

في حين أن المدارس ومدرسي الفصل هم خبراء في التدريس ، فإن الآباء هم خبراء في أطفالهم. لديهم فهم فطري لما يحفز طفلهم ، ما يحفزهم وماذا يثبطهم في عملية التعلم والتعليم. من خلال التواصل الفعال منظومة الادارة المدرسية عبر الإنترنت ، يمكن للآباء والمعلمين تشكيل المستقبل الدراسي لأطفالهم.

Featured Posts
المشاركات الأخيرة
Archive
Search By Tags

تواصـــــــل معــــــــنا

 أبوستة, طرابلس - ليبيا 

دوام العمل : من الأحد إلى الخميس - 9 صباحاً حتى 4 مساءاً 

info@myschool.ly  |  الهاتف : 091 3012009

المساعدة

شركة السارية

عن المنظومة

  • Facebook
  • YouTube

 شركة السارية لتقنية المعلومات, جميع الحقوق محفوظة  © 2019