يجب أن تعرف بعض الأشياء قبل البدء في استخدام Myschool
يجب أن تقرأ قبل البدء في استخدام Myschool
1. التعلم والتدريب
لا يمكنك تعلم كل شيء عن Myschool في يوم أو يومين. على الرغم من أن Myschool هو منتج ERP الأكثر سهولة في الاستخدام للمؤسسة التعليمية ، إلا أنه يحتوي على مئات الميزات التي تتطلب ما لا يقل عن أسبوع إلى أسبوعين من الاستخدام المخصص لفهمها بشكل صحيح. يمكنك تعيين أحد أعضاء فريقك لمهمة تعلم Myschool. يمكنك الرجوع إلى المقالات التي تصف خطوات الإعداد المطلوبة للتنفيذ. انقر هنا لعرض نفسه.
نقترح عليك استخدام مثيل لاختبار التطبيق أولاً قبل استخدام المثيل المباشر. يمكنك استخدام https://Myschool.com/demo للحصول على إعداد نسخة تجريبية مجانية
2 - التنفيذ:
-
لا يمكن تنفيذ Myschool في معهد في يوم أو يومين. Myschool هو تخطيط موارد المؤسسات. تحتاج إلى القيام بهذه المرحلة بمرحلة. تحتاج إلى إدخال تفاصيل الطالب الحالي ثم تشغيل التطبيق باستخدام الوحدات الأساسية للأخبار والتقويم وما إلى ذلك. ثم انتقل إلى وحدة الرسوم ، وحدة الاختبار وما إلى ذلك. لا تحاول استخدام جميع الوحدات من اليوم الأول.
-
يجب أن يكون هناك مشرف واحد على الأقل في Myschool يعرف تطبيق Myschool جيدًا في المعهد. يحتاج مشرف Myschool إلى توجيه المستخدمين الآخرين للتطبيق
-
يجب على المستخدم بالتأكيد متابعة سير عمل Myschool قبل البدء في استخدامه / تنفيذه
3. الأخطاء والشكوك الشائعة:
-
يجب تصميم شعارك بأبعاد 150 * 110 بكسل. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يظهر شعارك غير واضح أو مقصوص.
-
لا تقم بحذف / تحرير المستخدم المسؤول الافتراضي دون إنشاء مستخدم مسؤول آخر. بمجرد الحذف أو التعديل ، يجب أن تتذكر معرف المسؤول حتى تتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى. قم بإعطاء معرف البريد الإلكتروني الصحيح للمستخدم المسؤول حتى إذا نسيت كلمة المرور ، يمكنك استعادتها (يجب إجراء إعدادات SMTP حتى يعمل البريد الإلكتروني).
-
لا يمكنك إرسال رسالة نصية قصيرة من المثيل الخاص بك إذا لم تقم بإعداد واجهة برمجة تطبيقات SMS مجمعة مدمجة في Myschool. تحتاج إلى شراء SMS API والتي يمكن دمجها مع Myschool. يمكنك شراء ترخيص الرسائل القصيرة من مزودي خدمة الرسائل القصيرة المحليين.
-
لا يمكنك إرسال بريد إلكتروني من Myschool إذا لم تقم بعمل إعدادات SMTP. تحتاج إلى الحصول على إعدادات SMTP من مزود البريد الإلكتروني الخاص بك.
-
يمكنك استخدام http://www.demo-school.ly/ لغرض العرض أو لاختبار التطبيق. المثال الرئيسي الخاص بك غير مخصص للاختبار. تكمن المشكلة في أنه قد لا تتمكن من حذف بعض البيانات غير الهامة المحددة فقط بسبب مشكلة التبعية (على سبيل المثال ، لا يمكن حذف المجموعة إذا تمت إضافة الطلاب والموضوعات إلى تلك المجموعة). الطريقة الوحيدة إذن هي إسقاط قاعدة البيانات بالكامل ، مما يعني أنه يجب عليك إدخال جميع البيانات من البداية.
-
يمكنك الوصول إلى Myschool من المجال الخاص بك. لهذا ، تحتاج إلى إضافة CNAME والإشارة إلى الخادم حيث يتم استضافة Myschool. في كثير من الأحيان ينشئ المستخدمون نطاقًا فرعيًا. تحتاج إلى إضافة سجل CNAME / A وليس النطاق الفرعي. لن يقوم Sarya بهذا لأن لوحة تحكم المجال تقع تحت مستوى سلطتك.
-
يجب اتباع التنسيق الصحيح أثناء استخدام استيراد البيانات / وحدة الاستيراد المخصصة حتى يمكن استيراد البيانات. وإلا فقد يؤدي ذلك إلى حدوث خطأ ولن يتم تحميل البيانات. يجب عليك حفظ الملف بتنسيق CSV فقط. يجب عليك إدخال الحقول الإلزامية ويجب إدخال التنسيق الموصى به فقط كما هو مذكور في الدليل. يجب إنشاء الحقول التي يجب إنشاؤها قبل تحميل البيانات (الدورات والدُفعات ، قسم الموظفين ، المنصب ، إلخ)
-
لا ينبغي تثبيت جميع المكونات الإضافية أو التطبيقات الأخرى التابعة لجهات خارجية مع Myschool. نوصي باستضافة تطبيقات أخرى مثل Moodle و Bigbluebutton و Tally وغيرها في خوادم أو أنظمة أخرى ثم دمجها مع Myschool.
4. الاستضافة والدعم والتخصيص (لا ينطبق على الذين يستضيفون معنا):
-
إذا كنت تخطط لاستضافة Myschool على الخوادم الخاصة بك ، فسوف يساعدك فريق دعم Myschool في تثبيت التطبيق فقط على الخوادم الموصى بها.
-
تحتاج إلى معرفة شاملة بالخادم إذا كنت تستضيف الخادم الخاص بك. سيقوم فريق Myschool بتثبيت التطبيق فقط. يجب الاهتمام بجميع العمليات الأخرى المتعلقة بالخادم من جانبك مثل النسخ الاحتياطي وملفات سجل الخادم والتكرار وأذونات المجلد وما إلى ذلك.
-
يمكنك دائمًا الحصول على خط مؤجر مخصص للاتصال بالإنترنت بدلاً من وجود مسؤول خادم وخادم. سيكون TCO أقل لهذا وسيكون لديك اتصال بالإنترنت دون انقطاع أيضًا.
-
إذا كان التطبيق مستضافًا على الخادم الخاص بك ، فسوف يدعمك Sarya فقط إذا لم يتم تغيير كود المصدر أو لم يتم التلاعب بقاعدة البيانات
-
Myschool هو منتج ولا يتم تشجيع طلبات الميزات المنفصلة. سيتم فقط تضمين طلبات الميزات التي يتم نقلها إلى خارطة طريق المنتج في المنتج. يمكن للعملاء رفع طلبات الميزات الخاصة بهم في منتدى طلبات الميزات الخاص بنا ، وإذا كان العديد من العملاء يدعمون ذلك ، فسنأخذ هذا إلى خارطة طريق المنتج.
-
أي تخصيص آخر بخلاف ما تم تضمينه في المنتج سيكون له رسوم صيانة منفصلة وكود المصدر.
-
إذا لم تتم استضافة Myschool مع Sarya ، أثناء رفع تذكرة دعم ، يجب عليك تقديم تفاصيل الخطأ مع لقطات الشاشة إن أمكن ، ويجب أن تمنح وصول تسجيل الدخول إلى الجذر ssh حتى نتمكن من التحقق من المشكلة.